طولكرم: تواصل فعاليات ملتقى فلسطين الثاني للرواية العربية

0

طولكرم 9-7-2019 وفا- تواصلت فعاليات ملتقى فلسطين الثاني للرواية العربية لليوم الثاني، حيث نظمت وزارة الثقافة ندوتين، الأولى حول الكتابة السردية عن الوطن من المنفى، والثانية حول الرواية في السينما والمسرح والتلفزيون، بمشاركة عدد من الروائيين والكتاب العرب والفلسطينيين، اليوم الثلاثاء في مكتبة بلدية طولكرم.

وقال وزير الثقافة عاطف أبو سيف إن اليوم تميز بنقاش عميق للكتابة الروائية عن الوطن، وما يشمل من جماليات تعتمد على خيال وأحلام الكاتب، سواء كان فلسطينياً عن الوطن المسلوب، أو كان كاتباً عربياً عن فلسطين القضية العربية الجوهرية.

كما أوضح أبو سيف أن الملتقى حرص على مناقشة الرواية الفلسطينية والعناصر التي تعزز إمكانية تحويلها إلى انتاج تلفزيوني أو سينمائي أو مسرحي، لما لذلك من أهمية في ايصال الرواية الفلسطينية خاصة في عصر الصورة الذي يحول المواطن العربي من مستمع أو قارئ إلى مشارك في صناعة الرواية الفلسطينية إجمالاً والأثر الذي يجب أن تتركه في ذاكرة الأجيال المقبلة.

وشارك في الندوة الأولى، جان دوست من سوريا، وإنعام كجة جي من العراق، وجنان حلاوي من العراق، وعبر تقنية “الفيديو كونفرنس”، الكاتبة الفلسطينية المقيمة في بلجيكا نسمة العكلوك. بينما شارك في الندوة الثانية الأدباء محمد علي طه وأكرم مسلم والفنانة ليانة بدر من فلسطين، وهوشنك أوسي من سوريا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.