أنقرة.. تتويج ملكة جمال القطط من بين 200 متنافس

0

التاسعة العربية – انقرة – أقامت بلدية “بورساكلار” في العاصمة التركية أنقرة، مسابقة لاختيار ملكة/ ملك جمال القطط، في مهرجان نظم لدورته الثالثة.

وتم تنظيم المهرجان في المركز الثقافي “عبد الرحيم كاركوج”، بمشاركة ما يقارب 200 قط وقطة.

وشارك في اللجنة التحكيمية أطباء بيطريون عالميون، إضافة إلى خبراء، حيث فحصوا القطط المشاركة في المسابقة.

وعملت اللجنة التي عاينت القطط عن كثب، على تجهيز وثائق عن أنساب القطط المشاركة، وفق أعراقهم وجنسهم، وألوانهم.

واهتمت اللجنة في تقييمها، واختيارها لأجمل القطط، بتفاصيل ومعايير جمالية، أهمها “العيون، فرو القطط، إضافة إلى سلوك القط وطريقة مشيه وتصرفاته على المنصة”.

وحازت القطة “باموك” على المركز الأول لصاحبتها “رقية سوغوت”، ونال القط “باسكال” المركز الثاني لصاحبته “فاطمة أيدن”، والقط “هيركول” المركز الثالث لصاحبته “مينا جوون”.

وتم منح القطط الفائزة، أطعمة “حليب” مخصص للقطط، فيما ربح أصحابهم تذكرة طيران لقضاء عطلة ترفيهية.

وأشار “مصطفى تونا”، رئيس بلدية أنقرة، إلى أن القطط التي تربى في المنازل، تصبح بعد قضائها وقتا مع أصحابها، أشبه بأحد أفراد العائلة.

وأضاف: “شهدنا حالات نفوق لقطط، أدت بأصحابها إلى الحزن الشديد وذرف الدموع”.

من جانبه، لفت “سلجوق تشتين”، رئيس بلدية “بورسكلار”، إلى الأهمية الثقافية للمشاركة في المسابقة بالنسبة لقطط أنقرة المهددة بالإنقراض.

وأردف تشتين أن من أهداف المهرجان الأخرى “زرع حب الحيوانات لدى الإنسان، وتحفيز الناس على التودد والاعتناء بهم”.

أنقرة.. تتويج ملكة جمال القطط من بين 200 متنافس
أقامت بلدية “بورساكلار” في العاصمة التركية أنقرة، مسابقة لاختيار ملكة/ ملك جمال القطط، في مهرجان نظّم لدورته الثالثة. وتمّ تنظيم المهرجان في المركز الثقافي “عبد الرحيم كاركوج”، بمشاركة ما يقارب 200 قط وقطة. وشارك في اللجنة التحكيمية أطباء بيطريون عالميون، إضافة إلى خبراء، حيث فحصوا القطط المشاركة في المسابقة. وعملت اللجنة التي عاينت القطط عن كثب، على تجهيز وثائق عن أنساب القطط المشاركة، وفق أعراقهم وجنسهم، وألوانهم. ( Aytaç Ünal – وكالة الأناضول )

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.