ما هي فوائد ماء الخيار للصحة ؟

0

وكالة التاسعة العربية

انتشر مؤخرا بين الناس بعد حديث عارضات الأزياء عن فوائد ماء الخيار وصفة غريبة للتنحيف إلا أن نتائجها فعالة للحفاظ على رشاقتك.

إضافة لذلك للخيار قدرة فائقة على حرق الدهون، وهناك لائحة طويلة من الفوائد الأخرى لماء الخيار.

فكيف تعدّون ماء الخيار؟ اغسلوا وقطّعوا خيارة مزروعة زراعة عضوية وأضيفوها إلى وعاء يحتوي على ليترَيْنِ من الماء. احتفظوا بماء الخيار في البراد مدَّة ساعة أو ساعتين واستهلكوه بارداً.

وبحسب موقع “صبايا ستايل”، فقد أشارت “الجمعية الأميركية لأمراض القلب” إلى أنّ أمراض القلب هي القاتل الأول في أميركا.

ولعلَّ أفضل طريقة لحماية صحة القلب هي اعتماد خطة غذائية صحية.

إنّ ماء الخيار مفيد جداً عندما يصل الأمر إلى تخفيض ضغط الدم وبالتالي التقليل من خطر الإصابة بمرض القلب.

ويؤمن هذا الشراب المنعش للعضلات كل العناصر الغذائية الضرورية، وشرب كوبين من ماء الخيار يجعل من السهل عليك أن تقوِّيها لا سيما إذا كنت تمارس الرياضة.

كما أنَّ ماء الخيار يقي ويعالج مرض السكري والزهايمر وأمراض العيون والشرايين وغير ذلك. الخيار غنيٌّ بمضادات الأكسدة التي تعزِّز وظيفة الدماغ وتقلِّل من الضغط النفسي وتمنع الإصابة بأمراض مرتبطة بالعمر.

إضافة إلى حماية القلب، نجد أنّ الخيار غني بالفيتامين “K” الأساسي لتقوية العظام. إنّ تقوية عظامكم تحميكم من ترقّق العظام الذي تشيع الإصابة به كثيراً هذه الأيام. وترقّق العظام يسبّب أوجاعاً للظهر ويزيد من خطر التعرض للكسور.

والخيار مفيد أيضاً للبشرة بسبب احتوائه على السليكايت “silicate” الذي يرطّب البشرة ويهدِّئها. كما أنّ وصفة ماء الخيار تساعد على الوقاية من ظهور البثور وتحمي البشرة بسبب غناها بمضادات الأكسدة. .

و يعتبر الخيار شرابا ًمزيلاً للسموم من الجسم كما أنه يساعد على إزالة السموم المتراكمة في جسمكم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.